المعهد العربي للتخطيط

الأخبار

المعهد العربي للتخطيط يعقد برنامجاً تدريبياً في مملكة البحرين




عقدالمعهد العربي للتخطيط برنامجاً تدريبياً حول"مهارات التدريب المتقدمة" لصالحوزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين خلال الفترة  13 – 17 مارس 2022. وقد هدف البرنامجإلى إلى تمكين المشاركين من التعرف على:

§       أهم المعارف والمهارات الخاصة في إدارةعملية التدريب وتسيير النشاط التدريبي في قاعة التدريب، وعرض الطرق والأساليبالتدريبية التي يستخدمها المدرب الفعال وكيفية إدارة الجلسة التدريبية والتخطيطالناجح لها ومحتويات الحقيبة التدريبية.

§       أهمية شخصية المدرب لاسيما وأنها مؤثرةعلى الآخرين، إضافة إلى بيان أهم المهارات العملية والأدوات اللازمة التي تمكنالمدرب من إدارة النشاط التدريبي كمهارات التأثير على المتدربين والاتصال الفعالوالعرض والتقديم للمادة التدريبية.

§       عناصر نظام التقييم للبرامج التدريبيةوالتعرف على كيفية معرفة العائد التدريبي.

§       أساليب التدريب الحديثة الإبداعيةوالحاجة إليها بهدف كفاءة وتعجيل التحصيل التدريبي ولتمكين التطوير المستمرللبرامج التدريبية عن طريق التعريف بركائز هذه الأساليب كالتدريب المعتمد علىقدرات الدماغ، والإبداع والابتكار في التدريب، وعلى مهارات التدريب النشط، وعلىالتدريب متعدد الأساليب.

§       كيفية تطبيق مهارات التواصل الفعال بينالمدرب والمتدرب والوصول إلى إمكانياته الكامنة كمدرب احترافي وإبداعي.  وإبراز مفهوم المدرب الإبداعي والتحدياتالتدريبية المتوقعة، وعرض أنماط المتدربين وصفاتهم وكيفية التعامل معهم، وكذلكأنماط المدربين وخصائص المدرب المثالي والأخطاء الشائعة بالتدريب، بالإضافة إلىالأساليب الحديثة لتقييم التدريب وقياس عائده، وأخلاقيات مهنة التدريب.



الأخبار