المعهد العربي للتخطيط

الأخبار

مشاركة المعهد في اجتماع للاتحاد العام للخبراء العرب بالشارقة خلال الفترة 1-2 أكتوبر 2021


pic-14-10-2021.jpg

شارك المعهد العربي للتخطيط في اجتماع نظّمه الاتحاد العام للخبراء العرب بالشارقة خلال الفترة 2-1 أكتوبر 2021 برئاسة الدكتور أحمد بن محمد الجروان رئيس الاتحاد.

حضر هذا الاجتماع من المعهد العربي للتخطيط الدكتور  محمد أمين لزعر بصفته ممثلا للمعهد بالإتحاد، كما حضره مجموعة من الأعضاء الممثلين لبعض الاتحادات والمنظمات العربية في الاتحاد العام للخبراء العرب.  

خُصّص الإجتماع للتعارف بين ممثلي مختلف المؤسسات والمنظمات في الاتحاد العام للخبراء العرب حيث قدمّ كل واحدة من هذه الهيآت عروضا حول مهامها وتخصصاتها وأهدافها. كما قدّم الدكتور أحمد بن محمد الجروان نبذة تعريفية عن الإتحاد ومساهمته في تحقيق تنمية الخبرة والإستشارة التقنية والعلمية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وعمله على تأمين بيئة عمل محفزة عبر دعم مفاهيم وأدوات التدريب وتبادل الخبرات والمساعدة على بناء منظومة متعلمة من خلال مجتمع البحوث والتعاون وتقاسم أفضل الممارسات.

وقدّم الدكتور محمد أمين لزعر عرضاً تعريفياً حول المعهد العربي للتخطيط وركّز على أهم مهام واختصاصات المعهد كالبرامج التدريبية المتنوعة في مختلف المجالات التنموية، والإستشارات والدعم المؤسسي والبحوث والنشر العلمي.

وتم خلال هذا الإجتماع مناقشة وتبادل وجهات نظر حول آلية العمل في إطار الاتحاد العام للخبراء العرب وكيفية مساهمة الإتحاد لتعزيز التواصل والعمل بما يخدم منظومة العمل العربي المشترك وبما يدعم تحقيق أهداف التنمية في الوطن العربي في مختلف المجالات والتخصصات.